CITROËN ملتزمة بالتنمية المستدامة
دمج القضايا البيئية من التصميم إلى إعادة تدوير المركبات
أخذ القضايا البيئية بعين الاعتبار عند تصميم المنتجات والخدمات؛
تنفيذ مبادئ الاقتصاد الدائري، بما في ذلك إعادة استخدام المواد وإعادة تدويرها.
تصميم
من أجل التنقل المسؤول، تمتلك Citroën مجموعة واسعة من الحلول الكهربائية، من Ami إلى ë-SpaceTourer، دون أن ننسى مجموعتها الكاملة من المركبات متعددة الاستخدامات المتوفرة الآن بشكل كهربائي.
محركات أكثر كفاءة من أي وقت مضى تعمل Citroën باستمرار على تحسين محركاتها الحرارية التي تعمل بالبنزين والديزل، بما في ذلك التوزيع الواسع لوظائف التوقف والتشغيل بالإضافة إلى تقنيات FAP وSCR. جيل جديد من ناقل الحركة الأوتوماتيكي تقدم Citroën مجموعة من علب التروس عالية الأداء، والتي تم تعزيزها في عام 2018 بواسطة ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو 8 سرعات (EAT8)، مما يجعل من الممكن تقليل استهلاك السيارة بشكل أكثر جذرية مع توفير متعة القيادة على أعلى مستوى. استخدام المواد الخضراء نهج استباقي
تصنف "المواد الخضراء" إلى ثلاث عائلات:
المواد البلاستيكية المعاد تدويرها؛
المواد ذات الأصل الطبيعي (الخشب، الألياف النباتية، إلخ)؛
المواد ذات المصادر الحيوية (البوليمرات ليست من قطاع البتروكيماويات ولكن من الموارد المتجددة).
استخدامها له ميزتان رئيسيتان:
الحد من استخدام المواد البلاستيكية ذات الأصل الأحفوري؛
تعزيز تنمية قطاعات إعادة تدوير البلاستيك، من خلال توسيع منافذ بيعها.
منذ عام 2008، طرحت Citroën خطة طموحة لاستخدام المواد الخضراء. وفي عام 2018، بلغت حصتها حوالي 30% من إجمالي كتلة البوليمرات في مركباتها، مقارنة بمتوسط 6% في عام 2007.
خفض الاستهلاك والانبعاثات تنشر Citroën مجموعة واسعة من الحلول التكنولوجية المخصصة لتقليل استهلاك الوقود والانبعاثات الملوثة. ستسمح لها المحركات الهجينة والكهربائية الجديدة والمستقبلية بتقديم المزيد من المركبات الصديقة للبيئة.مع نظام هجين معتدل أو هجين مزود بقابس أو حل كهربائي 100٪، ستقدم Citroën عرضًا كهربائيًا بنسبة 70٪ في مجموعتها بحلول عام 2023، ثم 100٪ في عام 2025. سيتروين C5 إيركروس الجديدة رسم توضيحي لاستخدام المواد المعاد تدويرها والطبيعية تحتوي سيارة Citroën C5 Aircross الجديدة على ما معدله 31% من المواد الطبيعية والمعاد تدويرها.
يشتمل حوالي 85 جزءًا من البوليمر على مواد معاد تدويرها ومواد طبيعية، مثل ألياف القنب في لوحة الباب الجانبية، والبولي أميد المعاد تدويره في وحدة مروحة المحرك، والمرشحات ومبادل الهواء، والبولي إيثيلين المعاد تدويره في سجادة صندوق السيارة.
إنتاج
المساهمة في مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري؛
الحد من التلوث، بما في ذلك التصريف في الماء والغلاف الجوي؛
الحفاظ على البيئات الطبيعية والتنوع البيولوجي والحد من استخدام الموارد الطبيعية وخاصة المياه.
تقليل إنتاج النفايات واستعادتها. شهادة الأيزو 14001
منذ أكثر من 10 سنوات، وصلت مسيرة الحصول على الشهادة إلى مرحلة النضج في استخداماتنا التي أصبحت مؤخرًا جميع الشهادات المعتمدة ISO 14001.
في عام 1996، أصبح هذا المعيار ضروريًا للقياس في أعمال المراقبة والتحكم وقياس تأثيرات العمليات على البيئة. من أجل ذلك، يتطلب التطبيق تكوينًا مناسبًا لمجموعة الموظفين.
بعد البيع
الفرز الانتقائي لمخلفات السيارات وجمعها من خلال المنظمات المعتمدة؛
امتثال المواقع للوائح الوطنية والأوروبية؛
إمكانية تتبع النفايات والأجزاء غير المستخدمة كجزء من إعادة تدويرها. أجزاء من الاقتصاد الدائري التزام طويل الامد التسمية autoecoclean في عام 2009، كانت Citroën أول علامة تجارية للسيارات تحصل على ورش إصلاح تحمل علامة "Autoecoclean"، وهي علامة تمنحها منظمة Autoeco المستقلة. يكافئ هذا الملصق نقاط البيع لفرز وجمع نفايات السيارات. ويلتزم ورش العمل مع مرور الوقت.
في السنة الأولى من الاعتماد، تحصل نقطة البيع على علامة "Autoecoclean Bronze".
وبعد ثلاث سنوات متتالية من الشهادة، تصبح العلامة "Autoecclean Silver".
وبعد عامين إضافيين، يتم منح نقطة البيع التي لا تزال تحترم التزاماتها علامة "Autoecoclean Gold".
وأخيرًا، يتم منح علامة "Autoecoclean Platinum" لنقطة البيع إذا استمرت في احترام التزاماتها لمدة 10 سنوات.
في عام 2014، كانت Citroën أول علامة تجارية للسيارات تحصل على علامة "Autoecoclean Gold" في نقاط البيع. منذ عام 2019، استمر عدد نقاط البيع التي تحمل علامة "Autoecoclean Platinum" في النمو. الأجزاء المستعملة قد يُطلب من ورش عمل Citroën أن تقدم لعملائها، لإصلاح سيارتهم، عرض أسعار يعتمد على الأجزاء المستعملة. تم اختيار هذه الأجزاء من شركاء Citroën. وهي معتمدة في حالة ممتازة، وهي جاهزة لإعادة الاستخدام لإجراء إصلاحات منخفضة التكلفة وعالية الجودة تساهم في الاقتصاد الدائري. أجزاء مجددة بفضل التبادل القياسي لقطع الغيار، من خلال منحها حياة ثانية، تساهم Citroën في الحفاظ على البيئة. يتم تجديد الأجزاء المستعملة من المصلحين باتباع عملية صارمة، مع نفس متطلبات الأجزاء الأصلية.
هذه المجموعة من الأجزاء المجددة مضمونة دائمًا.
إعادة التدوير
بفضل مستوى الجودة العالي جدًا، يمكن الآن استخدام المواد الخضراء في سيارات ستروين للأجزاء المخفية والمرئية.
إنشاء حلقات اقتصادية دائرية
تهدف Citroën إلى إعادة تدوير مركباتها بالكامل في نهاية عمرها الافتراضي. ولذلك تم وضع نهج تحليل دورة حياة السيارات. وهو يتألف من قياس جميع التأثيرات البيئية للمركبات، بدءًا من تصميمها وحتى تدميرها. يجعل من الممكن تقييم واختيار المواد بشكل أفضل للسيارات المستقبلية.
الإدارة البيئية للمركبات التي انتهى عمرها الافتراضي 6 خطوات لإعادة تدوير السيارة
منذ ما يقرب من عشرين عامًا، أنشأت شبكة Citroën منظمة لضمان جمع ومعالجة المركبات التي انتهت صلاحيتها (ELVs) في أفضل الظروف البيئية الممكنة.
اعتبارًا من عام 2024، تقدم Citroën احتمالين للمالك الأخير لمعالجة سيارته في نهاية عمرها الافتراضي:
يمكن نقل سيارتك التي انتهت صلاحيتها (ELV) إلى وكيل Citroën عند شراء سيارة جديدة أو مستعملة. يصبح وكيل Citroën هو المالك وسيتولى الإجراءات التي تهدف إلى معالجته.
أو من خلال الشراكة، قامت Citroën بتطوير عرض استبدال ELV الذي يسمح لأي مالك مركبة بتقديم طلب عبر الإنترنت مباشرة إلى متخصص في إعادة التدوير. وبالتالي، يمكن للمالك أن يطلب جمعًا مجانيًا (*) لمركبته من منزله. وفي بعض الحالات، قد يُعرض على مالكها عرض شراء.
ومهما كان السيناريو الذي تم اختياره، تعتمد سيتروين على شبكة من المتخصصين في إعادة التدوير في جميع أنحاء البلاد. هؤلاء المحترفون قادرون على جمع ومعالجة المركبات التي تنتهي بالمركبة (ELV) الخاصة بك مع أقصى قدر من الاحترام للوائح البيئية.
(*) وفق الشروط التي ينص عليها القانون والمفصلة في أسفل الصفحة.
يتمتع مالك ELV أيضًا بخيار تسليم سيارته بنفسه إلى أقرب مركز ELV شريك.
الخطوة 1: طلب استلام سيارة ELV
آخر مالك للمركبة في نهاية عمرها يطلب العلاج من تدمير مركبته على الموقع www.valorauto.com
يمكنهم طلب استلام سيارتهم من قبل متخصص معتمد أو إعادتها بأنفسهم إلى مركز معالجة ELV الشريك لـ Citroën.
إعادة تدوير سيارتك سيتروين برنامج استعادة المركبات التي انتهت صلاحيتها نريد أن نضمن إعادة تدوير سيارتك المنتهية الصلاحية بطريقة صديقة للبيئة. ولهذا السبب عقدت Citroën شراكة مع SUSTAINera VALORAUTO، التي تمتلك شبكة من مراكز ELV التي تلبي جميع المتطلبات القانونية، مما يضمن إعادة تدوير أكثر من 95% من سيارتك.تضمن Citroën وSUSTAINera VALORAUTO إكمال جميع الإجراءات الإدارية حتى إلغاء تسجيل السيارة لدى المحافظة. يتم إرسال نسخة من جميع المستندات الرسمية إليك في نهاية العملية، في نفس وقت الدفع الموعود إذا كان العرض المقدم ينص على ذلك. بالإضافة إلى ذلك، ستغادر وأنت على يقين من أن سيارتك القديمة قد تم تدميرها مع أكبر قدر من الاحترام للبيئة. للاستفادة منها، يجب على مالك سيارة Citroën في نهاية عمرها الافتراضي الاتصال بموقع www.valorauto.com لطلب استلام سيارته.
للتأكد من أن جميع منتجات Citroën تلبي متطلبات إعادة التدوير، تتبع فرق البحث والتطوير إجراءات إعادة التدوير وإعادة الاستخدام.
تُستخدم أيضًا من قبل الموردين، وتساعد أيضًا في تحليل أجزاء السيارة ومكوناتها وفقًا لقابلية إعادة التدوير وإعادة الاستخدام المحتمل.
شروط التصميم المستدام هي:
مجموعة مختارة من المواد المستدامة؛
تصميم مصمم لإزالة التلوث.
تصميم مصمم للتفكيك.
شروط استرداد سيارتك في جميع الحالات، ستضمن SUSTAINera VALORAUTO استعادة سيارتك لتدميرها. قد تؤدي هذه الخدمة إلى دفع أجر وهي مجانية إذا كان ELV:اكتمل
لا يحتوي على نفايات غير السيارات
تحتوي على ما يصل إلى 9 مقاعد أو هي مركبة خفيفة يصل وزنها إلى 3.5 طن [TR1]
مرفقا بوثائقه الإدارية دورة حياة السيارة المفهوم والتدمير
التطوير
تقييم دورات الحياة
اختيار المواد المعمرة
إنتاج
استغلال المواد المعاد تدويرها
السرة
إدارة وإزالة المسيل بعد موافقة المصلح
إعادة استخدام وتجديد القطع المنفصلة
إعادة إنتاج
إعادة إنتاج المركبات غير المستخدمة (VHU)
إزالة التلوث والمعالجة المسبقة
تطبيق التوجيه الأوروبي
شبكة الاسترداد أين يمكنك إعادة تدوير سيارتك؟إذا كان لديك سيارة منتهية الصلاحية، فتوجه بها إلى أحد مراكز إعادة التدوير المعتمدة لدينا.
بالإضافة إلى شهادة التدمير، سيقدمون لك جميع المستندات اللازمة لإلغاء تسجيل سيارتك في المحافظة. يمكنك بعد ذلك المغادرة مع التأكد من أنه سيتم تدميره بطريقة صديقة للبيئة.